كذلك حاول الفلسطينييون في منطقة بيت ساحور أيضا إنشاء مزرعة للأبقار بتكاتف مادي من السكان، قابلته إسرائيل بمحاولات متكررة عسكرية لإغلاقه والتخلص منه لما كان يمثله من تحدي لسيطرة الاقتصاد الإسرائيلي على السوق الاستهلاكي الفلسطيني، أصبح في عدة حالات مثيرا للضحك لدى الفلسطينيين الذين كانوا "يهربون" أبقارهم في الليل بينما تقوم دوريات عسكرية بالبحث عن الابقار.

كيف يمكن بناء قمع التسويق الرقمي


يمكنك تكرار نفس النوع من النجاح إذا كنت قد اكتسبت معرفة جيدة عن مكانة الخاصة بك. تحتاج إلى العثور على بعض الأسئلة المفتوحة المتعلقة موقع الويب الخاص بك المتخصصة في هذا الموقع ويجب أن نحاول الإجابة عليها مع أفضل قدرتك. لا تنسى أن تشير إلى نفسها أو غيرها من URL مواقع الويب الخاصة بك في أي مكان مطلوب ولكن لا تحاول أن تضيف من الإشارات لموقع الويب الخاص بك كما يمكن أن يؤدي إلى حظر حسابك على ياهو أجوبة (ونظرا لأنشطة البريد المزعج).

جاءت هذه الكتابات في ظل غياب وسائل الإعلام التي لم تستطع النفاذ في زمن الانتفاضة إلى الرأي العام الفلسطيني نظراً للممارسات الشديدة التي قامت بها سلطات الاحتلال عليها من اعتقال للصحفيين وإغلاقه لها، وتشديد دائرة الرقابة عليها، وتأخير صدورها فكان الجدار المحل الوحيد لنقل مجريات الواقع وأصبح للجدران وظيفة إعلامية مما جعل جدران فلسطين توصف بأنها جريدة الشارع الفلسطيني وأصبحت القيادات المحلية تستعمله للإيصال الرسائل التي لا تستطيع إيصالها عبر مختلف وسائل الإعلام. وحرصت الفصائل الفلسطينية المختلفة على الإكثار من الكتابات الجدارية لأنها تمثل إحدى علامات الوجود والقوة في منطقة معينة على سبيل شعار "فتح مرت من هنا" و"حماس في كل مكان"، كما أكثرت الفصائل من كتابة أسمائها "مجردة" في كل الأماكن كأسلوب للدعاية وإثبات الوجود. ومن هنا فقد قام البعض في الساحة الفلسطينية بمسح شعارات الآخرين لنفس الأسباب.[27]

كيف يمكنني إعداد تجديد النشاط التسويقي الديناميكي في الفيسبوك

×