إذن، البداوة لم تعد تقاس بكون المرء يسكن في البادية. والمدنية لم تعد تقاس بكون المرء يعيش في مدينة، ويلبس بدلة، ويضع كرفتة، ويقرأ جريدة، ويستطيع أن يقول باستعلاء أجوف كلمتين ماسختين عن البدو. الشخص الذي يجلس في أية عاصمة في العالم ولا يعرف كيف يتفاعل مع إمكانات الكومبيوتر، والآيفون، وآيباد، والسمارتفون، وغيرها، ولا يعرف كيف وغيرها، ولا يعرف كيف يتصفح (to surf) الانترنيت، أو يتجول في خفاياه، يعتبر متخلفا، وجاهلا، ومعوقا، و(بدويا حسب مفرداتهم) مقارنة بالمواطن الذي يحمل جواز سفر العصر الرقمي. إنه يتفرج على ما يحصل من تقدم في العالم الرقمي، ولا يملك إلا أن ينبهر، ويشعر بالاحباط.

كيف أتأكد لا أحد يسرق أعمالي الفنية


بالتأكيد أن يدعو فرد أو جهة إلى مقاطعة حفل ما، هذا من حقه، إذا كان لا يلائم الحفل ومضمونه معتقدات هذا الفرد أو تلك الفئة. لكن، المخيف في الأمر، وتكراره في منطقتنا، هي الشرعية الذي يرى البعض بأنه يحظى بها والتي تمنحه "الجرأة" إلى المطالبة بإيقاف أو إلغاء أو منع شيء بحجة أن الآخر يمسّ في معتقد له، خاصة عندما يدور الحديث عن الحريات، تلك الفردية وحريات التعبير وحرية الاعتقاد، إلخ... هذه المطالبة لا تقتصر على بيانات صحافية تحاول أن "تفسّر" أسبابها، إلا أنها تترجم لعنفٍ علني لا يؤثر ولا يخيف أحد مقارنة ما بما "تخفيه" أغنية و"تمسّ" بمشاعره صورة!

البدو الرقمي في 40


في نهاية شهر يناير/كانون الثاني من عام 1988، اجتمع أعضاء القيادة الوطنية الموحدة واتفقوا على أن حركة الثورة لا يمكن أن تستمر أكثر من ستة أشهر كما كانوا يؤمنون -بفضل خبرتهم- أن طاقة تحمل الشعب ليست قوية واتفقوا على أن خير حل يكمن في فكرة العصيان المدني وبدؤوا في دراسة أفكار عوض واعتمدوا عددا من نقاط برنامجه كبرنامج للانتفاضة.[34] عندئذ أخذت الانتفاضة توجها على المدى الطويل. وأصبح مبارك عوض مطلوبا بكثرة وأصبح أعداء الأمس من أشد المدافعين عنه. وبدأت أفكاره تلاقي نجاحا فوجد نفسه تحت تهديد الطرد من قبل السلطات الإسرائيلية وذلك عن طريق وزير الدفاع الذي أعلن أنه لن يتم تجديد تأشيرته السياحية وذلك رغم الدعم الذي تلقاه من عدد من الشخصيات الأمريكية. قرر عوض استئناف القرار أمام المحكمة العليا في إسرائيل وأعلن أنه مستعد لاعتناق الدين اليهودي إن لزم الأمر ذلك.[35]

وهم لا يكادون يتعلمون شيئا حتى يصبح قديما، وعليهم أن يواكبوا الجديد ولم يتعلموا بعد الكفاية من القديم. لنعطي مثالا، كاتب هذه السطور الذي يعتبر نفسه من فئة اللاجئين إلى العصر الرقمي، فعندما يحصل عطل في كومبيوتري وأنا منهمك في عمل يجب أن أنتهي منه خلال وقت قصير، أصاب بالارتباك، أحاول أن أحل المشكلة، لكني في آخر المطاف أحمل الجهاز، وأسرع إلى القسم الفني في الجامعة.
اهتمام عالي وتوافق منخفض: هذا النوع من العملاء المحتملين المؤهلين للتسويق (marketing-qualified lead) هم من الأشخاص الذين يبحثون عن حلّ لمشكلتهم، لكن من غير المحتمل أن يختاروا الحل الذي تقدّمه في نهاية بحثهم. على سبيل المثال إذا كنت تبيع برنامجًا سحابيًا وكان العميل المحتمل يفضَل برامج سطح المكتب. يمكن أن تكون قد تعاملت أو تتعامل مع هذا النوع من العملاء المحتملين المؤهلين للتسويق.
الخطوة التالية بعد دفع حركة المرور هي مراقبة النتائج. يمكنك تتبع عدد الزيارات من مصادر متنوعة للتركيز على تلك التي تنتج المبيعات. لنفترض أنك حصلت على 4 مصادر إعلانية مختلفة ، أي ما مجموعه إجمالي مبيعات 200 دولار ، وأنفقت ما مجموعه 80 دولارًا. هذا هو هامش ربح قدره 250 ٪. إذا تمكنت من معرفة أن مبلغ الـ20 دولار الذي أنفقته مع معلن PPC أنتج $ 0 في المبيعات ونفس الشيء بالنسبة إلى المعلن B. حقق المعلن C مبلغ 20 دولارًا في المبيعات ولكن المعلن D جلب مبيعات هائلة بلغت 180 دولارًا. هذا هو الربح بنسبة 900 ٪ ويمكنك بعد ذلك تركيز دولارات إعلاناتك على هذا المصدر لتحقيق أقصى قدر من الربح. يجب أن يكون لكل نوع من أنواع الإعلانات نظام تتبع ذو دقة عالية.
في معالجة ثنائي المدينة والريف في الخطاب السياسي، وفي الأدب، لم يكن هناك أي حديث يذكر عن البدو، وفي أغلب المجتمعات العربية كان البدو يعتبرون شريحة سكانية صغيرة جدا تكاد تكون رقما (كسرا عشريا) مهملا في حسابات التقدم والتطور ومحاولات إلحاق الريف بالمدينة. وبهذا فإن المقاييس الاجتماعية والأخلاقية والقيمية كانت أيضا ثنائية، فالمواطن إما مدني (يسكن المدينة) أو قروي (يسكن الريف).

هناك بعض الطرق لتشخيص نية المشتري ومدى اهتمامه بالمنتج حتّى وإن لم يكن ذلك بصورة مباشرة. حيث يملك متخصصو التسويق اليوم فهمًا جيدًا فيما يتعلّق بقمع المبيعات sales funnel، أي الطريق الذي يسلكه العملاء من الوعي awareness إلى الشراء purchase (وما بعده). يغطي هذا القمع جميع نقاط الاتصال touch points، وسائل التسويق، والمقاييس الرئيسية المختلفة التي تبحث في قرار المشتري وتساعدك في الحصول على فكرة جيّدة حول الرسالة التسويقية والمحتوى الذي يناسب المراحل المختلفة من رحلة العميل.

كيف يمكنني زيادة نطاق العضوية في الفيسبوك 2018


لا شك أن هناك الكثير من القنوات شعبية على يوتيوب. ومع ذلك، وهنا أنا ذاهب الى الحديث عن القناة التي لها صلة بلدي بلوق المتخصصة فقط. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع على شبكة الانترنت الخاصة بك وتحتاج الى بعض النصائح، يجب أن تحقق هذه القناة يوتيوب ليزا من 2createawebsite.com. وإذا كنت ترغب في تحسين الأرباح الخاصة بك على الانترنت، يجب عليك الاشتراك في هذه القناة مذهلة من بات يملك SmartPassiveIncome.com. لماذا أنا تقاسم هذه القنوات هنا؟

بعد اعتقال المجاهد لخضر بورقعة في سابقة خطيرة في تاريخ الجزائر المستقلة و انحراف خطير للحراك الشعبي بتهمة غريبة وهي “إضعاف الروح المعنوية للجيش وإهانة هيئة نظامية” أكدت تقارير دولية أن الجزائر أصبحت غير حرة وأن النشطاء الليبراليين والإسلاميين يتعرضون للسجن في وقت يستعر فيه قمع حرية التعبير والرأي بلا هوادة وغالباً ما يستخدم النظام أساليب سيئة لقمع المعارضين وبحسب التقارير فإن الأجهزة الأمنية عملت على تحديث أجهزة المراقبة الخاصة بها لتشمل مراقبة منصات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف المحمول.

كيف يمكنني دفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بي في الفيسبوك


الآن بعد أن أصبح لديك فكرة عن بعض المدونات التي قد ترغب في إرسالها إلى ، ستحتاج إلى وضع خطة عمل. إنشاء حملة تدوين ضيف يجب أن تكون خطوتك الأولى. قم بعمل قائمة من أفضل المواقع التي ترغب في نشر مدونة ضيف عليها في الأسفل والعمل على موقعين أو ثلاثة مواقع في وقت واحد. إذا قمت بإرسال رسالة بريد إلكتروني جماعية إلى كل موقع في قائمتك ، فقد ينتهي بك الأمر مع طلبات أكثر مما تستطيع الوفاء به ، والتي لن تقدم لك في ضوء المهنية للغاية.

هل بلوق وظيفة مساعدة SEO


الكثير من اصحاب المواقع تدفع الآلاف من المرور من المواقع الاجتماعية وسائل الإعلام مثل الفيسبوك وتويتر فقط كل شهر. يمكنك تكرار نفس النوع من النجاح من هذه الشبكات لموقع الويب الخاص بك. كلما قمت بنشر وظيفة جديدة على بلوق الخاص بك، تأكد من أنك تقاسم الخاصة بك على الفيسبوك وتويتر حسابات كذلك. يجب عليك أيضا تبادل القصص التي تغطي موقع الويب الخاص بك أو وظائف الضيف أيضا على هذه الشبكات. وبصرف النظر عن هذا، قصص مثيرة للاهتمام في تقاسم قيمتها من بلوق وغيرها من المواقع من مكانة الخاصة بك على حسابك لتكون أكثر الاجتماعي.

كيف يمكنني زيادة حركة المرور إلى موقعي وورد

×